الأخبار

“طرق الموت” في ديالى تحصد ست أرواح وتذهب بـ 13 آخرين إلى الطوارئ خلال أقل من 24 ساعة

ناحية العظيم-شرق العراق

تشكل حوادث السير في ديالى عقدة ومعضلة في نفس الوقت، خاصة مع تنامي الإحصائيات في السنوات الأخيرة وبدء ظهور أرقام مرعبة نتيجة كثرة الحوادث، خاصة على الطرق الخارجية مثل طريق العظيم الذي يستحوذ على قرابة 50% من الحوادث سنويًا.
نقلًا عن مدير إعلام صحة ديالى فارس العزاوي، سجلت دائرته مصرع ستة أشخاص وإصابة 13 آخرين، بينهم أربعة في حالة حرجة، في حوادث سير جرت في خمسة طرق، أبرزها طريق العظيم، خلال أقل من 24 ساعة. هذه الإحصائية تكشف عن مأساة ما يحدث على الطرق، حيث تشكل تلك الحوادث عامل الموت الأول على مستوى المحافظة، خاصة مع معدلاتها المرعبة سنويًا.

حادث سير على طريق العظيم يوم امس الجمعة

العزاوي أشار إلى أن 50% من الحوادث سببها الاتصال أثناء القيادة، وهو خطأ فادح تسبب في مآسي وسقوط ضحايا كثر. بالإضافة إلى ذلك، تشكل حوادث السير ضغطًا كبيرًا على ردهات الطوارئ في المستشفيات الحكومية، خاصة مستشفى بعقوبة العام، حيث تؤدي إلى ضغط كبير على الكوادر الصحية. وقد ارتفع معدل الحوادث خلال 2024 بنسبة 30% مقارنة بالعام الماضي.

حوادث السير في ديالى هي صورة أخرى تستدعي تحركًا من قبل الجهات المختصة والنخب لوضع حد لها، خاصة وأنها تمثل مأساة بسبب حجم الخسائر البشرية سنويًا والتي تصل إلى مئات الضحايا وفق الإحصائيات الصادرة عن دائرة صحة ديالى. طرق آمنة والالتزام بالإرشادات والتعليمات المرورية وتفادي استخدام الهواتف أثناء القيادة كلها عوامل تسهم في إيقاف فواجع مؤلمة تصيب مئات الأسر سنويًا، خاصة في ديالى.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى