المرأة

” السيدة امل ناجي” وكيلة توزيع المواد الغذائية في بعقوبة !!

السيدة امل ناجي عبد الجبار، عمرها 63 عاماً لم تتردد من شغل منصب وكيلة الحصة التموينية لمنطقة المنجرة في محلة السراي التابعة لقضاء بعقوبة ، وذلك بعد وفاة زوجها الذي كان وكيلاً لتوزيع الحصة في المنطقة وانتقلت اليها المهنة رسمياً بعده.

في تجربة لا نراها تتكرر كثيراً في المجتمع العراقي، فلم تثنها عادات أو أعراف او ما يترتب على هذه المهنة من جهد كبير و مسؤولية، واصبح مجال عملها الذي عرفها الى كل اهالي المنطقة و قربها اليهم بعد ان جاءتها غريبة من محافظة اخرى لا تعرف احداً.

تقول السيدة امل ” يعرفني اهل المنطقة بأسم (ام عمر) اصلي من منطقة الأعظمية في بغداد، تزوجت في محافظة ديالى وسكنت منطقة المنجرة ببعقوبة. زوجي كان يعمل في هذا الوكالة لتوزيع المواد الغذائية وكنت اساعده في عمله فتعلمت كل شيء يتعلق بالمهنة و بعد وفاته انتقلت الوكالة لي”.

ام عمر , وهي لا تزال شابة وجدت نفسها مسؤولة عن اعالة عائلتها المكونة من اربع فتيات و ولدين احدى بناتها استشهدت مع زوجها تاركةً ولدين وبنتين تحت رعاية السيدة امل ايضاً التي تكفلت بتربيتهم ورعايتهم.

“وانا في عز شبابي زوجي مر بأزمة مرضية فوجدت نفسي المسؤولة عن القيام بواجب الام والأب عملت في مجالات كثيرة كالخياطة و صنع الكبة والخبز و صنع الطرشي وبيعها كي لا امد يدي واطلب الحاجة من احد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى