قصصنا

الشيف عمر: عندما تلتقي الهندسة بفنون الطهي

جنان السراي

 يقف خلف طاولته المليئة بالخضروات الطازجة، ينظر لها بحرص وتركيز شديدين يعكسان شغفه وحبه لمهنة الطبخ، فالشيف عمر “يشعر بالتقدير لكل قطعة خضار أمامه” يقولها بابتسامة وكأنه يرى في كل واحدة منها مكوناً سحرياً لتحفته القادمة.

على وجهه تظهر ابتسامة خفيفة، تعبر عن رضاه وسعادته بما يقوم به، وتضفي جوًا من الإيجابية والحماس على المكان، تلك الابتسامة تعكس حبه للطهي ورغبته في تقديم أفضل ما لديه لمتابعينه على السوشيال ميديا مما يجعل كل من حوله يشعر بالراحة والثقة في مهاراته.

عمر اسماعيل ذو 23 عام يدرس الهندسة قسم الكهرباء، ينهمك في ترتيب مكونات ما يريد طبخه بطرق مبتكره يعكس من خلالها مهاراته الهندسية ولد عمر في ديالى وبدء مشواره في الطبخ منذ عام 2022 حيث أدرك أن لديه موهبة خاصة في تحويل المكونات العادية إلى “أطباق استثنائية” بحسب وصفه.

يتذكر عمر والابتسامة ترتسم على وجهه بداياته التي كانت من خلال مشاركة يومياته عبر القصة القصيرة (ستوري)  مع متابعينه ثم بدأ بنشر مقاطع فيديو بسيطة يشارك فيها وصفاته المفضلة، “لم اتوقع أبداً أن تحظى هذه الفيديوهات بمثل هذا التفاعل الكبير من الجمهور ” يقولها عمر وهو يشير لهاتفه المحمول الذي يظهر بعض فيديوهاته  التي اكسبته قاعدة جماهيرية واسعة  من محبي الطهي، “أعجب المتابعين بطريقة طهيّ المميزة التي امتازت بالسهولة في اتباع تلك الوصفات” يستذكر عمر وصفته الاولى التي كانت وصفة “السمك المسكوف بالصلصة المميزة” يتوقف عن سرد حكايته ثم ” هذه نقطة التحول في مسيرتي حيث حققت الوصفة نجاحاً باهراً وتناقلها رواد مواقع التواصل الاجتماعي”.

الدعم المعنوي حافز لتحقيق النجاح

لم يكن طريق الشيف عمر مفروشاً بالورود واجه العديد من التحديات، أبرزها صعوبة إعداد المحتوى وتصويره بجودة عالية، يقول الشيف عمر: “كنت أضطر إلى قضاء ساعات طويلة في المطبخ لتصوير فيديو واحد، وتكرار المشهد عدة مرات حتى أحصل على اللقطة المثالية”. بالإضافة إلى ذلك، واجه الكثير من الانتقادات والتشكيك، ولكن إصراره وعزيمته على تحقيق حلمه دفعاه إلى الاستمرار.

 

اليوم، أصبح الشيف عمر أحد أبرز المؤثرين الشباب في تقديم محتوى مفيد كما تم تكريمه من قبل رئاسة الوزراء في مؤتمر صناع المحتوى وجه الشيف عمر رسالة إلى الشباب الذين يحلمون بتحقيق أحلامهم، قائلاً: “لا تخافوا من اتباع شغفكم، مهما بدت الأحلام بعيدة المنال استمروا في العمل الجاد والعطاء، وستصلون إلى أهدافكم تذكروا دائماً أن النجاح لا يأتي بين ليلة وضحاها، ولكنه يحتاج إلى الصبر والمثابرة” يقولها الشيف عمر وهو يقلب مكونات احدى مأكولاته التي تتقد تحتها نار هادئة.

تحديات صناعة المحتوى: التغلب على المصاعب لتحقيق النجاح

بعيون لامعة يستذكر عمر الصعوبات التي واجهها في التصوير والمونتاج وصعوبة الموازنة ما بين دراسته وممارسة هوايته حيث ان الفيديو الواحد يحتاج ما بين ساعة الى خمس ساعات حسب نوع الطعام لكن تشجيع ودعم الجمهور وانتظارهم له لتطبيق وصفاته شجعته على الاستمرار واظهار أفضل ما عنده من وصفات لجمهوره بحسب وصفه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى